random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أكلات سريعة للمرأة العاملة

 مع كثرة المهام والأشياء التي تقوم بيه الأمهات خاصة وإذا كانت امرأه عاملة،  فنحن الآن  سوف نسهل عليك ببعض  أكلات سريعة للمرأة العاملة، فأن المرأة العامله عليها ضغوطات كثيرة وهي الذهاب إلى العمل، وتنظيف المنزل، ورعاية الأطفال وغيرهم، يمكن أن تصبح مهمة إعداد الطعام مرهقة بالنسبة لها، خاصة خلال أوقات  ذهاب الاطفال إلي المدرسة، لذلك يمكن أن يسهل تحضير وجبات الطعام للأسبوع وتنظيم جدول المطبخ الأسبوعي للمرأة العاملة لكي نساعدها في تخفيف العبء نقدم لكم عزيزتي في هذا المقال جدولاً أسبوعيًا يتضمن وجبات الإفطار والغداء والعشاء التي يمكن تحضيرها  في وقت سريع  وبطريقة سهلة.

أكلات سريعة للمرأة العاملة


أكلات سريعة للمرأة العاملة

بعد تنظيم وضبط جدول الطهي الأسبوعي أنت عزيزتي تحتاجي  إلى تحديد يوم من الأسبوع لشراء المكونات وتحضيرها وتجميدها لتوفير وقت التحضير، وإليك أهم المكونات التي يمكنك تحضير

من الأشياء التي يمكنك تجميدها في الثلاجة

·         الصلصة يمكنك تحضر كمية من الصلصة تدوم أسبوعًا على الأقل، ويفضل تحضير كمية تدوم طوال الشهر، واختيار الطماطم الحمراء والناعمة، وغسلها، ثم عصرها  بالخلاط جيدًا وتحويلها إلى حرارة متوسطة حتى تصبح سميكة وتتحول إلى صلصة، وتترك لتبرد، ثم تقسم إلى أكياس، وعند الطبخ قومي باستخدام كيس واحد سوف يكفيك.

·         البانيه: نحضرها بعد تتبيلها وتغطيتها، وتجميدها على أطباق مثل كل وجبة، ويمكنك تذويبها في الميكروويف عند الحاجة، ثم قليها بالطريقة التقليدية.

·         الثوم: إذا كنت تنوي تجميد الثوم خلال فترة تخزينه ، فلن تحتاج إلى تحضيره ، ولكن إذا لم تفعل ، قم بإعداد كمية كافية لوجبات الأسبوع أو الشهر لتوفير وقت التقشير والفرم واستخدامه بسهولة في أطباق مثل: الباذنجان ، الشحم ، السمك ، إلخ.

·         الخضار: بعد تحديد الأطعمة التي ستطبخها خلال الأسبوع، قم بتحضيرها ثم قسمها إلى أكياس، وإذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، وفر كمية كافية للشهر التالي، يمكنك تجميد العديد من الخضار.

·         شيش طاووق: احفظها في الفريزر مع توابلها، وفي اليوم الذي تنوي طهيه ما عليك سوى تقطيع الخضار ووضعها مع الدجاج على أعواد خشبية، ووضعها على الشواية فقط.

·         كفتة الدجاج: تحضر وتشكل للأصابع ، وتخزن في صحون مع كيس بلاستيكي يفصل كل طبقة عن الأخرى حتى لا تلتصق، وتقلى فور تذويبها

·         كفتة الأرز: تُحضر وتُقلى ثم تُطهى مع الصلصة

·         الشاورما: قم بتحضيره متبل ، وسيكون عليك فقط تقطيع البصل والخضروات الطازجة، ويمكنك أيضًا تحضير أو شراء كمية من الخبز السوري وتجميده لاستخدامه عند الضرورة..

 

أكلات سريعة للمرأة العاملة


المشاكل التي تنتج  عن عدم توفيق المرأة  بين العمل والمنزل

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تقع فيها بعض الأمهات العاملات نتيجة حرصهن في جانب على حساب الآخر، مثل إهمال منزلهن على حساب إتمام العمل إلى أقصى حد، مما يولد مشاكل كثيرة مع الزوج لعدم تلبية طلباته والاعتناء به بالشكل الذي يحتاجه ، و يمكنها أنها تهمل مشاكل الأطفال  وعدم قضاء أطول وقت معهم  يمكن أن يكون الإهمال في العمل على حساب المنزل  مما يسبب لك مشاكل في العمل، مثل عدم التقدم أو الحصول على ترقية،

على سبيل المثال، أو فرض عقوبات عليك نتيجة تأخرك أو قصورك في العمل، لذلك لا نريد أن يصبح العمل منفعة مرغوبة إلا بمبلغ من المال ينفق نصفه تقريبا على الملابس والأحذية، دون الاستفادة من العمل على تحقيق الذات أو تحقيق أعلى الدرجات يمكنك الحصول عليها مع بعض من الاجتهاد.

إليك بعض النصائح التي نقدمها لك في مطبخك كي تتجنبي بعض المشاكل أن كنتي امرأة عاملة :

عليك أن تعد باستمرار قائمة بالاحتياجات المطلوبة خلال الأيام القليلة القادمة، مع الإشارة إلى السلع وأنواع الخضروات التي لم تكن لديك، أو كتابة ما ستحتاجه لتحضير وجبات  في الأيام القليلة القادمة، حتى لا تتفاجأ عند تحضير الوجبة بأنك تفتقد شيئًا مما يتسبب في تأخيرك.

عن الكاتب

Jibrini

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

arabic-blog0