random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

6 فوائد تحصل عليها من فنجان قهوة واحد

لنواجه الأمر. معظمنا يعاني من ضعف في العين ، يتعثر مع جر القدمين عندما نستيقظ لأول مرة في الصباح. ومع ذلك ، عندما تدغدغ رائحة القهوة الغنية والمثيرة للغاية أنوفنا ، فإننا نتثاؤب ونمتد في اتجاهها. لا تعتبر رائحة القهوة من الأشياء التي تفتح العين فحسب ، بل أظهرت الدراسات الحديثة أن استهلاك ما يصل إلى ثلاثة أكواب من القهوة سعة 8 أونصات يوميًا قد أثبت فوائد صحية. دعونا نلقي نظرة على القليل.

6 فوائد تحصل عليها من فنجان قهوة واحد

الفوائد الصحية للقهوة

  1. يساعد في محاربة المرض. قد يساعد الكافيين في حماية خلايا الدماغ من التلف الذي يسبب مرض باركنسون والخرف والزهايمر. كما يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في القهوة أن تساعد في منع أمراض الكبد.
  2. يعطي الدماغ دفعة. تبقيك القهوة في حالة تأهب عندما تشعر بالنعاس. جرب شرب كوب قبل الامتحان أو إذا كان لديك مشوار طويل لشحذ ذاكرتك والبقاء متيقظًا.
  3. يساعدك على إنقاص الوزن. يمكن أن يؤدي استهلاك الكافيين إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون ، مما يساعد أيضًا في تقليل مخاطر السمنة. إنه أيضًا أحد المشروبات الأقل سعرًا التي يمكنك الاختيار من بينها.
  4. يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري ، شرب فنجان واحد من القهوة يوميًا - يحتوي على الكافيين أو منزوع الكافيين - يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 13٪. ولكن عند تناول 12 كوبًا في اليوم ، تقل مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 67٪. في حين أن هذه النتائج مذهلة ، يجب عليك استشارة طبيبك قبل تناول تحدي 12 كوبًا يوميًا واستهلاك الكافيين باعتدال دائمًا.
  5. قد تساعد القهوة في علاج الاكتئاب. تقول دراسة مشتركة من المعاهد الوطنية للصحة و AARP إن الأشخاص الذين يستهلكون أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 10٪ مقارنة بمن لا يشرب القهوة على الإطلاق. والغريب أنه لا توجد نفس الفوائد في المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين ، مثل الكولا التي يرتبط مستهلكوها بارتفاع مخاطر الإصابة بالاكتئاب. نظرًا لأن الدراسات تظهر أن القهوة السوداء لها أعلى الفوائد ، فربما يكون المحتوى العالي من السكر في الكولا هو الذي يعرض المستهلكين لخطر الإصابة بالاكتئاب.
  6. قد يكون مفيدا لكبدك. تشير الدراسات إلى أن الكافيين يساعد الكبد على تنظيم نفسه. يقول بحث أجرته Mayo Clinic هذا الشهر إن خطر إصابة الشخص بالتهاب الأقنية الصفراوية المصلب الأولي (مرض مناعي ذاتي نادر يمكن أن يؤدي إلى تليف الكبد وفشل الكبد وحتى السرطان) ، مع انخفاض استهلاك القهوة بانتظام. . أيضًا ، اكتشفت دراسة منفصلة مدتها 22 عامًا على 125 ألف شخص أن أولئك الذين يشربون كوبًا واحدًا على الأقل من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بتليف الكبد الكحولي بنسبة 20٪.
مع تعزيز الدماغ والتمثيل الغذائي ، بالإضافة إلى خصائص مكافحة الأمراض والاضطرابات ، قد تكون القهوة مجرد عصير فائق تحتاجه مع وجبتك الصباحية اليومية. عندما تقول إنك بحاجة إلى صباحك ، فلديك الآن مجموعة جديدة (ومفيدة) من الأسباب لتضعها خلف هذا البيان.
تذكر أنه إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو القلق أو فرط نشاط الغدة الدرقية ، فقد ترغب في مراجعة طبيبك قبل شرب القهوة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ، فمن الأفضل تجنب تناول الكافيين قبل 4 ساعات على الأقل من موعد النوم.

عن الكاتب

Jibrini

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

arabic-blog0