random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ايهما افضل مشورب الكابتشينو ام اللاتيه

هل سبق لك أن وجدت نفسك تقف على المنضدة في المقهى المحلي لديك وتفكر في الفرق بين الكابتشينو واللاتيه؟ هل تساءلت يومًا كيف بدأت صناعة القهوة المتخصصة ذات الشعبية الكبيرة؟ لنلقي نظرة.

تم استخدام المصطلحين كافيه ولاتيه لأول مرة في عام 1847 ثم ظهر في وقت لاحق في عام 1867 في مقال ويليام دين هويلز "الرحلات الإيطالية". لاتيه تعني الحليب باللغة الإيطالية ونسخة الكافيين من هذا المشروب اختراع أمريكي. نشأت كافيه لاتيه في كافيه ميديتيرانيوم ، وهو مقهى في بيركلي ، كاليفورنيا وصُنع في شكله الحالي على يد لينو ميورين للمرة الأولى. أضاف المزيد من الحليب إلى هذا الكابتشينو القوي وأطلق على هذا المشروب الجديد "كافيه لاتيه".

ايهما افضل مشورب الكابتشينو ام  اللاتيه

تم تقديم الكابتشينو ، في شكل تجاري ، في بداية القرن العشرين عندما قدم لويجي بيزيرا من ميلانو آلات الإسبريسو الحاصلة على براءة اختراع في عام 1901. جعلت هذه الآلات الكابتشينو مشهورًا جدًا في المقاهي والمطاعم والشكل الحالي تم تطويره بحلول الخمسينيات من القرن الماضي.

ما هو بالضبط الكابتشينو؟

يتكون الكابتشينو من 1/3 إسبريسو و1/3 حليب وثلث حليب رغوي. الاسم ، كابتشينو ، مشتق من الكلمة الإيطالية ، Capuchin ، والتي تعني "قبعة صغيرة". يتم تقديمه تقليديًا في إيطاليا كمشروب إفطار ، لكن عشاق القهوة يشربونه الآن في أي وقت من اليوم. يجب ألا يزيد الكابتشينو تقليديًا عن 6 أونصات سائلة.

 تقدم المقاهي مثل ستاربكس "الكابتشينو" بأحجام أكبر بكثير. في كثير من الأحيان تحتوي هذه المشروبات الأكبر حجمًا على كمية أكبر من الحليب بدلاً من القهوة الإضافية ، لذلك قد لا تكون هذه الصفقة كبيرة بعد كل شيء. تشمل أشكال الكابتشينو نسخة مثلجة بدون حليب رغوي يسمى كابتشينو فريدو وبيبيتشينو ، كابتشينو بدون قهوة مخصصة للأطفال الصغار. غالبًا ما يتم إضافة الشوكولاتة.

ما هو لاتيه؟

لاتيه هو نسخة مختصرة من قهوة لاتيه الإيطالية ، والتي تعني "حليب القهوة". يتكون بالكامل من الإسبريسو والحليب على البخار. في إيطاليا ، يتم تحضير القهوة في المنزل (عادة في وعاء موكا) والاستمتاع بها مع وجبة الإفطار. عادةً ما يكون اللاتيه أكبر من الكابتشينو (حتى 20 أونصة) وقد يحتوي على جرعات متعددة من الإسبريسو. لديهم طبقة رقيقة جدا من الحليب المزبد. 

لاتيه هو في الأساس كابتشينو كبير الحجم مطروح منه الكثير من الرغوة. الاختلاف الأساسي هو الحجم. تشتهر Latte أيضًا بالفن المثير للاهتمام الذي تم إنشاؤه في الرغوة. يتطلب هذا الشكل الفني يدًا ثابتة. من المثير للاهتمام النظر إليها ومن الصعب إتقانها.

كما هو الحال مع معظم الأشياء ، فإن تسويق المشروبات المتخصصة قد أحدث فرقًا بين اللاتيه والكابتشينو. لا تهتم الكثير من المقاهي التجارية بالتفريق بين الاثنين. إذا كنت ترغب في شراء الإصدارات التقليدية من هذه المشروبات ، فقد يكون من الأفضل التمسك بالمقاهي المملوكة بشكل مستقل حيثما أمكن ذلك. خيار آخر هو شراء المعدات وصنع هذه المشروبات اللذيذة في المنزل لتجربة أكثر تقليدية.

عن الكاتب

Jibrini

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

arabic-blog0