random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أسباب وعلاج الهالات السوداء تحت العين

Related Posts

(toc)

 أسباب وعلاج  الهالات السوداء تحت العين 


             أسباب وعلاج  الهالات السوداء تحت العين



نقدم لك أسباب الهالات السوداء تحت العين، وهي شائعة لدى النساء والرجال معًا، وفي كثيرٍ من الأحيان قد تجعلك تبدو أكثر سنًا مما أنت عليه، وتجعل الأمر أسوأ خاصة إذا كان صعب التخلص منها. على الرغم من أن هذه الهالات قد تحدث لأي شخص، إلا أنها تحدث بشكل أكبر لبعض الأشخاص مثل كبار السن، ومن لديهم استعداد وراثي لهذه الحالة الخاصة بفرط التصبغ حول العينين، وكذلك الأشخاص الذين ينتمون لمجموعة عرقية داكنة اللون، فالبشرة السمراء تكون أكثر عرضة للتصبغ حول العينين. 


  1. أسباب الهالات السوداء تحت العين
  2. في حين أن التعب قد يكون أكثر تفسيرًا منطقيًا لحدوث الهالات السوداء، إلا أن هناك عددًا من العوامل التي تسهم في حدوث ذلك. وفي كثير من الحالات لا يكون الأمر مدعاة للقلق ولا يتطلب عناية طبية. إليك بعض العوامل والأسباب التي تساعد على ظهور الهالات السوداء:
  3.    النوم الزائد والإرهاق الشديد، أو حتى البقاء بلا نوم لساعات قليلة بعد موعد نومك المعتاد سببًا كافيًا لتكوين الهالات السوداء تحت العين. ويمكن أن يتسبب حرمانك من النوم بشكل كافي سببًا في جعل بشرتك تبدو شاحبة، مما يعمل على ظهور الأوعية الدموية والأنسجة الغامقة تحت الجلد. كما تؤدي قلة النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت العين مما يجعلها تبدو منتفخة.

  • الجفاف

 يعد سببًا شائعًا للهالات

  1. الأعياء

 السوداء تحت العين، فعندما لا يحصل جسمك على الكمية الكافية من الماء، يبدأ الجلد الموجود أسفل عينيك في الظهور باهتًا، وتبدو عينيك غائرتين. 

الاكثار من الكافيين

تساعد المشروبات التي تحتوي على الكافيين على احتفاظ الجسم بالماء مما يؤدي الى ظهور الهالات السوداء اسفل العين

إجهاد العين

 التحديق في شاشة التلفاز أو جهاز الكمبيوتر، يمكن أن يسبب إجهادًا كبيرًا لعينيك، ونتيجة لذلك يصبح الجلد المحيط بالعين أكثر سوادًا.

التعرض المفرط للشمس

 يتسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس في إفراز جسمك لوفرة من الميلانين مما يجعل جسمك يبدو أغمق. 

السن

 الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لظهور الهالات السوداء تحت عينيك. مع تقدمك في السن تصبح بشرتك أرق، كما أنك تفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة بشرتك، وعندما يحدث ذلك تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت عينيك أكثر وضوحًا، مما يؤدي إلى تغميق أسفل العينين. 

الحساسية

عندما يكون لديك رد فعل تحسسي يفرز جسمك الهستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة، إلى جانب الحكة والإحمرار وانتفاخ العينين. يتسبب الهستامين أيضًا في تمدد الأوعية الدموية، وتصبح أكثر وضوحًا تحت الجلد. يمكن أن تزيد الحساسية أيضًا من رغبتك في فرك وخدش الجلد المصاب بالحكة تحت عينيك، ويؤدي ذلك إلى تفاقم الأعراض مثل حدوث إلتهاب وتورم وتمزق في الأوعية الدموية، وفي النهاية ينتج عن ذلك مناطق داكنة تحت العين.

علاج الهالات السوداء تحت العين

هناك نوعين لعلاج الهالات السوداء علاج مؤقت يساعد على تخفيف او اخفاء الهالات وعلاج طبي مساعدة الاطباء المختصين بالامر يساعد على اخفاء هذه الهالات

  • حقن الفيلر اسف العين
  • هناك عدة كريمات مخصصة لعلاج الهالات السوداء تحت العين والذي يجب ان يحتوي على حمض الجليكوليك او الازيليك
  • العالج عن طريق الليز الذي يعمل على تقشير البشرة

وهناك طرق اخرى تستطيع عملها في البيت ةلكنها تساعد على اخفاء الهالات السوداء ليس القضاء عليها ومنها

  • مستحضرات التجميل
  • استخدام اكياس الشاي الباردة


الوقاية من الهالات السوداء تحت العين

هناك عدة طرق وامور تساعدك على تجنب ظهور الهالات السوداء تحت العين او على الاقل تخفيف ظهورها وهي عديدة لكن سوف اقوم بذكر اهم وافضل هذه الطرق لتجنب ظهور الهالات السوداء تحت العين

  • نظام غذائي مكون من الفواكه والخضروات
  • تجنب اشعة الشمس الضارة عن طريق لبس نظارات شمسية
  • ترك التدخين وعدم تنوال المشروبات الكحولية
  • المون لفترات جيدة لاراحة الجسم والعين



عن الكاتب

Jibrini

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

arabic-blog0